Newsgather
Backإسرائيل تؤكد عدم نيتها الانسحاب من جنوب لبنان وتشدد على أولوية حماية جنودها ومواطنيها
إسرائيل تؤكد عدم نيتها الانسحاب من جنوب لبنان وتشدد على أولوية حماية جنودها ومواطنيها
In Entwicklung
RT عربي9 sa önceWelt1 dk okumaArgentina

إسرائيل تؤكد عدم نيتها الانسحاب من جنوب لبنان وتشدد على أولوية حماية جنودها ومواطنيها

Auf einen Blick

أكدت إسرائيل، عبر تصريحات لوزير الدفاع يوآف جالانت، عدم وجود نية للانسحاب من منطقة البوفور بجنوب لبنان، معتبرة إياها جزءاً أساسياً من منطقة الأمن اللبنانية والدفاع عن مستوطنات الجليل. وأشار إلى أن الحفاظ على حياة الجنود والمواطنين أولوية قصوى، وأن العمليات ضد حزب الله مستمرة.

KI-generierte Zusammenfassung

Warum es wichtig ist

أكدت إسرائيل على لسان وزير دفاعها عدم وجود نية للانسحاب من منطقة البوفور بجنوب لبنان، معتبرة إياها جزءاً أساسياً من منطقة الأمن اللبنانية والدفاع عن مستوطنات الجليل.

Schriftgröße

وكتب كاتس عبر حسابه على منصة "إكس": "لا توجد لدى إسرائيل أي نية للانسحاب من البوفور، الذي هو جزء لا يتجزأ من منطقة الأمن في لبنان وأساسي للدفاع عن مستوطنات الجليل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأضاف: "كما أوضح رئيس الوزراء نتنياهو وأنا، إسرائيل لن تنسحب من منطقة الأمن في لبنان".

كما نفى وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق، التقارير عن فرض قيود على نشاط الجيش الإسرائيلي في لبنان، مؤكدا أن قواته تواصل عملها لإزالة التهديدات التي تستهدف إسرائيل.

وشدد على أن الحفاظ على حياة جنود الجيش الإسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين يعتبر أولوية عليا ومطلقة بالنسبة للقيادة السياسية والعسكرية، مضيفا أن جميع الإنجازات التي حققها الجيش الإسرائيلي في المعركة ضد حزب الله في لبنان لا تزال محفوظة، حيث تنتشر القوات الإسرائيلية حاليا في المنطقة الأمنية الواقعة على "الخط الأصفر" داخل الأراضي اللبنانية، وتعمل من هناك ضد المخربين والبنى التحتية الإرهابية.

Offene Fragen

  • ما هي التداعيات المحتملة لهذا الموقف على العلاقات اللبنانية الإسرائيلية؟
  • هل ستكون هناك ردود فعل دولية تجاه هذا الإعلان؟

Verwandte Themen

This article was originally published by RT عربي.

Ähnliche Meldungen

إيران تعلن رفع العقوبات عن نفطها والإفراج عن أصول مجمدة
In Entwicklung·42 dk önce

إيران تعلن رفع العقوبات عن نفطها والإفراج عن أصول مجمدة

أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي رفع العقوبات عن النفط الإيراني والإفراج عن أصول مجمدة، عقب محادثات في سويسرا بوساطة قطر وباكستان. تم توقيع مذكرة تفاهم مع قطر بشأن آلية الإفراج عن الأصول، بينما اكتملت مسودة اتفاق بشأن إعفاء مؤقت من العقوبات الأمريكية.

CNN بالعربية
قمة سويسرية تجمع إيران وأمريكا لبحث الملف النووي والعقوبات
In Entwicklung·48 dk önce

قمة سويسرية تجمع إيران وأمريكا لبحث الملف النووي والعقوبات

اختتمت في سويسرا "قمة بحيرة لوسيرن"، وهي أول محادثات رفيعة المستوى بين إيران وأمريكا بوساطة قطر وباكستان. تم الاتفاق على خارطة طريق للتوصل لاتفاق نهائي خلال 60 يومًا، وتشكيل لجنة إشراف ومجموعات عمل للملف النووي والعقوبات، وقناة اتصال مباشرة لتفادي الحوادث في مضيق هرمز.

RT عربي
واشنطن وطهران تتفقان في سويسرا على خارطة طريق خلال 60 يوماً
In Entwicklung·1 sa önce

واشنطن وطهران تتفقان في سويسرا على خارطة طريق خلال 60 يوماً

اختتمت الولايات المتحدة وإيران محادثات رفيعة المستوى في سويسرا، واتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً. تهدف المحادثات إلى إنهاء القتال في لبنان وفتح قناة اتصال لضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز.

BBC عربي
Mehr zu diesem Themaإسرائيل