Newsgather
Atrásخبراء تحذرون: 8 أطعمة فائقة المعالجة تهدد الصحة العالمية
خبراء تحذرون: 8 أطعمة فائقة المعالجة تهدد الصحة العالمية
NOTICIA
الشرق الأوسط22/6/2026صحة4 min de lecturaArgentina

خبراء تحذرون: 8 أطعمة فائقة المعالجة تهدد الصحة العالمية

En resumen

تحذّر خبراء من الأطعمة فائقة المعالجة مثل البيتزا المجمدة والمشروبات الغازية الخالية من السكر، لارتباطها بزيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسرطان. يُشير التقرير إلى أن هذه الأطعمة تُشكل تهديداً خطيراً للصحة العالمية.

Resumen generado por IA

Tamaño de fuente

حذر خبراء من مختلف أنحاء العالم من أن الأطعمة فائقة المعالجة، مثل رقائق البطاطس، والوجبات الجاهزة، والوجبات الخفيفة السكرية، ترتبط بأضرار في جميع أجهزة الجسم الرئيسة، وتشكل تهديداً خطيراً للصحة العالمية. ووجدت أكبر مراجعة للدراسات في العالم، نُشرت في ثلاث أوراق بحثية في مجلة «لانسيت»، أن هذه الأطعمة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، والسرطان، والوفاة المبكرة. ...

Temas relacionados

This article was originally published by الشرق الأوسط.

Noticias relacionadas

إرشادات جديدة لاستخدام أدوية الستاتين قد تزيد عدد الأشخاص المؤهلين لها في الولايات المتحدة بنحو 21.5 مليون شخص
صحة·anteayer

إرشادات جديدة لاستخدام أدوية الستاتين قد تزيد عدد الأشخاص المؤهلين لها في الولايات المتحدة بنحو 21.5 مليون شخص

تظهر دراسة جديدة أنّ إرشادات 2026 لاستخدام أدوية الستاتين قد تزيد عدد الأشخاص المؤهلين لها في الولايات المتحدة بنحو 21.5 مليون شخص، حيث يُقدر أنّ 57% من البالغين بين 30 و79 عامًا سيكونون مؤهلين للعلاج. تشمل التغييرات الرئيسية توسيع الفئة العمرية وتغييرات في تقدير خطر الإصابة بأمراض القلب.

CNN بالعربية
5 min de lectura
دراسة بريطانية: العيش بالقرب من الحدائق يقلل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 6.8%
صحة·hace 4 días

دراسة بريطانية: العيش بالقرب من الحدائق يقلل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 6.8%

وجدت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من حدائق كبيرة أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وتعزز النشاط البدني والتعرض للشمس دورًا في هذا التأثير الوقائي.

RT عربي
6 min de lectura