وزير الخارجية الأمريكي: لم نناقش صندوق إعادة إعمار إيران مع حلفائنا في الخليج
Hızlı Bakış
أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن مسألة صندوق إعادة إعمار إيران البالغ 300 مليار دولار لم تُناقش مع حلفاء الولايات المتحدة في الخليج خلال اجتماعهم. وأوضح أن الحلفاء يريدون البقاء على اطلاع بالمفاوضات مع إيران، وأنهم لا يؤيدون فرض رسوم إيرانية في مضيق هرمز.
Yapay zekâ özeti
Neden Önemli?
أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن مسألة صندوق إعادة إعمار إيران لم تُناقش مع حلفاء الولايات المتحدة في الخليج. وأوضح أن الحلفاء يريدون البقاء على اطلاع بالمفاوضات مع إيران.
قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الخميس، إن حلفاء الولايات المتحدة في الخليج لم يتناولوا مسألة صندوق إعادة إعمار إيران البالغ 300 مليار دولار، خلال اجتماعه مع وزراء خارجية دول المنطقة.
وقال روبيو للصحفيين بعد الاجتماع، في تصريحاته عن الصندوق: "لا، لم تتم مناقشة هذا الأمر. أعني... أن هذا الموضوع سابق لأوانه بكثير، وهو أمر سيتم معالجته في الوقت المناسب خلال هذه المفاوضات، ولكن لم تتم مناقشته من قبل أي طرف".
وأكد وزير الخارجية الأمريكي مجددا أن مواقف الحلفاء الإقليميين ستؤخذ بعين الاعتبار في أي اتفاق تتوصل إليه الولايات المتحدة مع إيران.
وقال روبيو: "أعتقد أن أكثر ما يشغلهم هو أنهم يريدون البقاء على اطلاع بكل خطوة خلال هذه المفاوضات، على المستويين الفني والسياسي، ونحن نريدهم أن يشاركوا".
وقال روبيو إن الحلفاء، الذين عقد معهم اجتماعا "مثمرا للغاية"، اتفقوا على أنهم لا يؤيدون السماح لإيران بفرض رسوم في مضيق هرمز أو في أي مياه دولية.
وقال روبيو أيضا إنه ليس على علم بتحويل أي أموال مجمدة من قطر إلى إيران.
Açık Sorular
- ما هي الخطوات التالية في المفاوضات مع إيران؟
- ما هي تفاصيل صندوق إعادة إعمار إيران؟



