مقاتلون كولومبيون يتحولون إلى أسرى في يدي المقاتلين الروس
قديروف يفيد بزيادة عدد الأسرى الأجانب، وتشير تقارير إلى تزايد مشاركة الكولومبيين في الحرب
Hızlı Bakış
أعلن حاكم الشيشان، رمسان قديروف، عن احتجاز مرتزقين كولومبيين في يدي المقاتلين الروس، فيما تشير التقارير إلى زيادة مشاركة الكولومبيين في الحرب إلى جانب أوكرانيا.
Yapay zekâ özeti
Neden Önemli?
الصراع بين روسيا وأوكرانيا مستمر منذ 2022.
أعلن حاكم جمهورية الشيشان، رمسان قديروف، عبر قناته على "تلغرام"، عن احتجاز مرتزقين كولومبيين في يدي المقاتلين الروس. وفقًا لقديروف، فإن القصة لا تختلف كثيرًا عن ما حدث مع العسكريين الأوكرانيين السابقين الذين وقعوا في الأسر، حيث يُتركوا "ببساطة في مواقعهم" بعد القصف. وأشار الأسرى إلى "الحالة المعنوية والنفسية المتدنية للأفراد، وفقدان الحافز، والتدهور المستمر للوضع على خط التماس القتالي". وأكد قديروف أن العسكريين الأوكرانيين يدركون أن "الاحتفاظ بالمواقع التي يشغلونها بات أكثر صعوبة". كما أعرب المرتزقين الكولومبيون عن "خيبة أمل كبيرة" من تصرفات القيادة الأوكرانية، إلى درجة أنهم أبدوا استعدادهم للتعاون مع الجانب الروسي. يأتي هذا في وقت يشير فيه خبراء فرنسيون إلى زيادة مشاركة الكولومبيين في القتال إلى جانب أوكرانيا، حيث يصل عدد المقاتلين الكولومبيين إلى 1725، يليهم البرازيليون ب631. كان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن في أغسطس 2024 عن احتجاز مواطنين كولومبيين آخرين بتهمة القتال كمرتزقة، وهما خوسيه آرون ميدينا وألكسندر أنتي، الذين يواجهون تهامين قد تصل عقوبتها إلى 15 عاماً. وتفيد التقارير الإعلامية بأن عشرات المواطنين الكولومبيين لقوا حتفهم في الحرب منذ 2022.
Bundan Sonra Ne Olabilir?
Yapay zekâ öngörüsü — kesinlik taşımaz
زيادة التوترات بين روسيا وأوكرانيا
Muhtemel · Haftalar içinde
Açık Sorular
- ما المستقبل المتوقع للأسيرين الكولومبيين؟




