موسكو: قمة مجموعة السبع لم تقدم شيئًا سوى السلبيات
نظرة سريعة
أشار مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إلى أن قمة مجموعة السبع لم تقدم أي شيء إيجابي، واصفًا إياها بأنها "مجرد سلبيات". جاء ذلك تعليقًا على تزامن مواعيد قمتي روسيا-آسيان ومجموعة السبع.
ملخص مُنشأ بالذكاء الاصطناعي
لماذا يهم
تأسست مجموعة السبع في السبعينيات، وانضمت إليها روسيا في 1998 لتصبح مجموعة الثماني، قبل أن تعود لصيغة السبع بعد عام 2014.
أشار مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إلى أن قمة مجموعة السبع لم تقدم شيئًا سوى السلبيات، واصفًا إياها بأنها "مجرد سلبيات".
وقال أوشاكوف لبرنامج "فيستي": "نعم، لم يكن هناك أي شيء جيد هناك (في قمة السبع الكبار)، بل مجرد سلبيات".
وأشار أوشاكوف إلى ذلك تعليقا على تزامن مواعيد قمتي روسيا-آسيان ومجموعة السبع، موضحا أن موسكو لم تكن تعلم بموعد قمة G7 عند تنظيمها لفعاليتها، ولم تكن ترغب في معرفة ذلك.
يذكر أن مجموعة الدول السبع تأسست في السبعينيات من القرن العشرين وكانت تضم كلا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا واليابان وكندا. وانضمت إليها روسيا في عام 1998 لتتحول المجموعة إلى "الثماني الكبار".
وبعد انضمام القرم إلى روسيا في عام 2014، فرضت الدول الغربية عقوبات على موسكو وتوقفت المشاركة الروسية في عمل المجموعة، فعادت إلى صيغة الدول السبع.




