تحذير رسمي من "الشبح الأبيض".. مخدر جديد يهدد بكارثة في أمريكا
نظرة سريعة
ضبطت السلطات الأسترالية كميات كبيرة من الكوكايين والميثامفيتامين في سيدني، واعتقلت شخصين. التحقيقات تشير إلى شبكة جريمة منظمة دولية، وتم احتجاز سفينة شحن مشتبه بها في جزر سليمان.
ملخص مُنشأ بالذكاء الاصطناعي
لماذا يهم
ضبطت السلطات الأسترالية كميات كبيرة من المخدرات في سيدني واعتقلت شخصين، في إطار تحقيق دولي ضد شبكة جريمة منظمة.
تحذير رسمي من "الشبح الأبيض".. مخدر جديد يهدد بكارثة في أمريكا (فيديو)
عثرت السلطات على المخدرات مخبأة داخل مخابئ تحت الأرض أسفل ثلاث حاويات شحن في عقار بمنطقة لوندونديري غرب سيدني. وتم العثور على قوالب الكوكايين داخل حاويات بلاستيكية أُخفيت في أنفاق بدائية مزودة بأرضيات مزيفة.
وألقت الشرطة القبض على رجلين يبلغان من العمر 21 و25 عاما بعد محاولتهما الفرار من الموقع، ووجهت إليهما تهمة حيازة كمية تجارية من المخدرات، وهي جريمة قد تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.
وجاءت العملية بعد تحقيق مشترك استمر شهرا بين الشرطة الفيدرالية وشرطة ولاية كوينزلاند، بدأ عقب العثور على 40 كيلوغراما من الكوكايين في المياه قرب مدينة ماكاي شمال كوينزلاند.
وخلال التحقيق، ألقت السلطات القبض على ستة أشخاص آخرين وصادرت 138 كيلوغراما إضافيا من الكوكايين و142 كيلوغراما من الميثامفيتامين.
وتعتقد الشرطة أن الشحنة وصلت إلى أستراليا على متن سفينة شحن رست قبالة الحاجز المرجاني العظيم، قبل نقل المخدرات إلى اليابسة بواسطة قوارب صغيرة ثم شحنها برا إلى سيدني لصالح شبكة جريمة منظمة.
وأكدت السلطات أن التحقيقات ما زالت مستمرة لتحديد مصدر المخدرات والمتورطين في العملية، فيما احتُجزت سفينة الشحن المشتبه بها في جزر سليمان لمواصلة التحقيقات.
أسئلة مفتوحة
- ما هو مصدر المخدرات بالضبط؟
- من هم جميع المتورطين في الشبكة؟
- ما هي وجهة الشحنة النهائية؟


