الداخلية: ضبط طالبة صورت شابًا بالمترو وزعمت تعاطيه المخدرات
نظرة سريعة
ألقت وزارة الداخلية المصرية القبض على طالبة صورت شابًا في مترو القاهرة وزعمت أنه يتعاطى المخدرات، بهدف التشهير به. وأقرت الطالبة بأنها فعلت ذلك لاعتقادها الخاطئ بتعاطي الشاب للمخدرات، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.
ملخص مُنشأ بالذكاء الاصطناعي
لماذا يهم
تبلغت الخدمات الأمنية بمحطة مترو الشهداء بالقاهرة من طالب بتضرره من قيام طالبة بتصويره خلسة في المترو ونشر مقطع بهدف التشهير به، مدعية احتواء سيجارته على مواد مخدرة.
وقالت «الداخلية»، فى بيان اليوم الأحد، إن الفحص أظهر أنه بتاريخ 12 من الشهر الجارى، تبلغت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة مترو الشهداء بالقاهرة من طالب مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بتضرره من القائمة على النشر، لقيامها بتصويره خلسة أثناء قيامه بتجهيز سيجارة تبغ دون استخدامها، والإدعاء باحتوائها على مواد مخدرة على خلاف الحقيقة، أثناء استقلاله إحدى عربات المترو المخصصة للسيدات فى الوقت المسموح له بذلك بدائرة قسم شرطة الزيتون، ثم نشر المقطع بهدف التشهير به.
وأضافت الوزارة أنه تم تحديد وضبط القائمة على النشر، وتبين أنها طالبة ومقيمة بدائرة قسم شرطة المقطم، وبمواجهتها أقرت بأنها قامت بتصوير الفيديو ونشره بدافع الاعتقاد الخاطئ بتعاطى المذكور مواد مخدرة.
وأكدت الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
أسئلة مفتوحة
- ما هو دافع الطالبة الحقيقي وراء نشر الفيديو؟
- هل تعرض الشاب لأي أضرار نتيجة النشر؟


