أكثر من ثلاثة أرباع الأمريكيين يرون أن الآباء المؤسسين سيشعرون بخيبة أمل إزاء وضع البلاد
Quick Look
استطلاع رأي لغالوب يظهر أن 77% من الأمريكيين يعتقدون أن الآباء المؤسسين سيكونون خائبين من وضع الولايات المتحدة اليوم، وهي أعلى نسبة تشاؤم مسجلة منذ عام 1999، مع توافق بين الحزبين الرئيسيين.
AI-generated summary
Why It Matters
استطلاع رأي لغالوب يظهر أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن الآباء المؤسسين سيكونون خائبين من وضع البلاد اليوم، مع اقتراب الذكرى السنوية الـ250 لتأسيس الولايات المتحدة.
(CNN)-- يرى أكثر من ثلاثة أرباع الأمريكيين أن الآباء المؤسسين للبلاد سيشعرون بخيبة أمل إزاء وضع الولايات المتحدة اليوم، وذلك وفقاً لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة "غالوب" ونُشر هذا الأسبوع؛ ويُعد هذا الاستطلاع واحداً من عدة استطلاعات حديثة تسلط الضوء على مشاعر الرأي العام المتباينة والمعقدة تجاه إرث الأمة، في وقت تقترب فيه البلاد من الاحتفال بالذكرى السنوية الـ250 لتأسيسها.
ولا تتجاوز نسبة الأمريكيين الذين يعتقدون أن الموقعين على "إعلان الاستقلال" سيكونون راضين عن حال الولايات المتحدة الحالي 19%، في حين يرى 77% منهم أنهم سيشعرون بخيبة أمل. وتُظهر هذه النظرة التشاؤمية توافقاً بين الحزبين الرئيسيين؛ فمع أن الجمهوريين يتبنون حالياً وجهة نظر أقل تشاؤماً بقليل مقارنة بالديمقراطيين، إلا أن نسبة من يعتقدون برضا الآباء المؤسسين لا تتعدى الربع -أو أقل- في أوساط أنصار كلا الحزبين.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "غالوب" دأبت على طرح هذا السؤال بشكل متقطع منذ عام 1999، وتُظهر النتائج الأخيرة أقصى درجات التشاؤم التي سُجلت حتى الآن.
Open Questions
- ما هي الأسباب المحددة لخيبة الأمل؟
- كيف ستتغير هذه المشاعر مستقبلاً؟





