السعودية تخسر برباعية أمام إسبانيا في مونديال 2026
Quick Look
خسر المنتخب السعودي لكرة القدم بنتيجة 0-4 أمام إسبانيا في الجولة الثانية من مونديال 2026، مما وضعه في المركز الأخير بالمجموعة الثامنة. أعرب اللاعبون عن حزنهم واعتذروا للجماهير، فيما أكد المدرب دونيس ثقته باللاعبين رغم الهزيمة.
AI-generated summary
Why It Matters
خسر المنتخب السعودي مباراته الثانية في مونديال 2026 بنتيجة ثقيلة أمام إسبانيا، مما أثر على معنويات اللاعبين ووضعهم في المركز الأخير بالمجموعة.
لمتابعة قناة الكرة السعودية على واتساب من CNN بالعربية اضغط هنا
(CNN) -- بدت علامات الحزن والحسرة على لاعبي المنتخب السعودي بعد تلقي خسارة كبيرة بنتيجة 0/4 أمام المنتخب الإسباني، في مباراة أُقيمت على أرض ملعب "مرسيدس بنز"، الأحد، ضمن الجولة الثانية من الدور الأول بمونديال 2026.
ولم يشعر لاعبو منتخب "الأخضر" بالرضا عقب صافرة النهاية، وقد تصافحوا فيما بينهم، إذ حرصوا على دعم ومواساة بعضهم البعض.
وعند مغادرتهم للمستطيل الأخضر، وجه اللاعبون، من بينهم محمد العويس وسالم الدوسري، التحية لمشجعي المنتخب السعودي وأبدوا اعتذراهم منهم بعد تلقي هزيمة ثقيلة.
وتسببت هذه الخسارة في وقوع منتخب "الأخضر" بالمركز الأخير على سلم ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد نقطة واحدة فقط.
وقال جورجوس دونيس، مدرب المنتخب السعودي، حول هذه الهزيمة: "لعبنا أمام منافس قوي للغاية، وفضّلت الدفاع بخمسة لاعبين، لكن لم نظهر بفاعلية جيدة على الصعيد الهجومي، واستقبلنا أهداف مبكرة قد أثرت بالفعل على معنويات اللاعبين".
وأضاف دونيس: "يجب علينا التركيز والهدوء، الخسارة بهذه النتيجة تحدث في لعبة كرة القدم، هناك منتخبات خسرت بفارق 5 و6 أهداف، أنا لا زلتُ واثقاً وفخوراً باللاعبين".
ويلتقي منتخب "الأخضر" مع منتخب الرأس الأخضر، السبت المقبل، في ختام دور المجموعات.
Open Questions
- هل سيتمكن المنتخب السعودي من تحسين أدائه في المباراة القادمة؟
- ما هي التغييرات التي سيجريها المدرب دونيس للمباراة القادمة؟




