إسرائيل تؤكد عدم نيتها الانسحاب من جنوب لبنان وتشدد على أولوية حماية جنودها ومواطنيها
Quick Look
أكدت إسرائيل، عبر تصريحات لوزير الدفاع يوآف جالانت، عدم وجود نية للانسحاب من منطقة البوفور بجنوب لبنان، معتبرة إياها جزءاً أساسياً من منطقة الأمن اللبنانية والدفاع عن مستوطنات الجليل. وأشار إلى أن الحفاظ على حياة الجنود والمواطنين أولوية قصوى، وأن العمليات ضد حزب الله مستمرة.
AI-generated summary
Why It Matters
أكدت إسرائيل على لسان وزير دفاعها عدم وجود نية للانسحاب من منطقة البوفور بجنوب لبنان، معتبرة إياها جزءاً أساسياً من منطقة الأمن اللبنانية والدفاع عن مستوطنات الجليل.
وكتب كاتس عبر حسابه على منصة "إكس": "لا توجد لدى إسرائيل أي نية للانسحاب من البوفور، الذي هو جزء لا يتجزأ من منطقة الأمن في لبنان وأساسي للدفاع عن مستوطنات الجليل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".
وأضاف: "كما أوضح رئيس الوزراء نتنياهو وأنا، إسرائيل لن تنسحب من منطقة الأمن في لبنان".
كما نفى وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق، التقارير عن فرض قيود على نشاط الجيش الإسرائيلي في لبنان، مؤكدا أن قواته تواصل عملها لإزالة التهديدات التي تستهدف إسرائيل.
وشدد على أن الحفاظ على حياة جنود الجيش الإسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين يعتبر أولوية عليا ومطلقة بالنسبة للقيادة السياسية والعسكرية، مضيفا أن جميع الإنجازات التي حققها الجيش الإسرائيلي في المعركة ضد حزب الله في لبنان لا تزال محفوظة، حيث تنتشر القوات الإسرائيلية حاليا في المنطقة الأمنية الواقعة على "الخط الأصفر" داخل الأراضي اللبنانية، وتعمل من هناك ضد المخربين والبنى التحتية الإرهابية.
Open Questions
- ما هي التداعيات المحتملة لهذا الموقف على العلاقات اللبنانية الإسرائيلية؟
- هل ستكون هناك ردود فعل دولية تجاه هذا الإعلان؟


