أرامكو السعودية تستأنف تحميل النفط في ميناء رأس تنورة بعد توقف دام 4 أشهر
Quick Look
استأنفت أرامكو السعودية تحميل النفط الخام في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر، وفقاً لبيانات شحن من مجموعة بورصات لندن. جاء ذلك بعد تحويل صادراتها إلى ميناء ينبع إثر إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال حرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وتزامنًا مع اتفاق مؤقت لوقف الحرب.
AI-generated summary
Why It Matters
أوقفت أرامكو السعودية تحميل النفط من رأس تنورة لمدة 4 أشهر وحولت صادراتها إلى ينبع بعد إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال حرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل.
أظهرت بيانات شحن لمجموعة بورصات لندن أن شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر.
وأفادت البيانات بأن ناقلتين عملاقتين شوهدتا تحملان النفط الخام في الميناء في حين تنتظر ثالثة على مقربة منهما التحميل. وتبلغ سعة كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.
وأظهرت البيانات أن الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل لشحنات من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس آذار وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل جميع صادراتها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال الحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل ومنعها السفن من دخول الخليج.
ويسارع منتجو الشرق الأوسط في زيادة الإنتاج والصادرات بعد أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت لوقف الحرب.
Open Questions
- ما هي تفاصيل الاتفاق المؤقت لوقف الحرب؟
- ما هي مدة استمرار هذا الاتفاق؟



