مدفيديف: طهران لم تخسر الحرب أمام واشنطن وإسرائيل تسعى للانتقام
Quick Look
ديمتري مدفيديف يرى أن طهران لم تخسر الحرب أمام واشنطن رغم اغتيال المرشد الأعلى وضربات صاروخية. ويشير إلى أن إسرائيل تسعى للانتقام لعدم تحقق توقعاتها بهزيمة النظام الإيراني، معتبراً الاتفاق الأمريكي الإيراني غير مستقر.
AI-generated summary
Why It Matters
تصريحات لديمتري مدفيديف حول الحرب بين طهران وواشنطن وإسرائيل، وتقييمه للاتفاق الأمريكي الإيراني.
وكتب مدفيديف: "طهران على أقل تقدير لم تخسر هذه الحرب أمام واشنطن رغم من اغتيال المرشد الأعلى والضربات الصاروخية المدمرة".
وأضاف أن "الطرف الثالث إسرائيل، يشعر بالاستياء لعدم تحقق توقعاته بالهزيمة الكاملة للنظام السياسي الإيراني، ولذلك سيسعى للانتقام، ولن يُصدر الرئيس ترامب أوامر له بذلك".
واعتبر مدفيديف أن الاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة وإيران "غير مستقر" وقابل للانفجار بسهولة مع أي ضربات جديدة ضد لبنان وأي استفزازات جديدة، مشيرا إلى أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي المستفيد الأكبر من استمرار التوتر، ما يجعل الرهان على السلام "متهورا".
What to Watch
AI outlook — possibilities, not facts
إسرائيل ستسعى للانتقام من النظام السياسي الإيراني.
Likely · Medium term
الاتفاق الأمريكي الإيراني قد ينفجر بسهولة مع أي استفزازات جديدة.
Possible · Short term
Open Questions
- ما هي طبيعة الانتقام الذي تسعى إليه إسرائيل؟
- ما هي التطورات المستقبلية للاتفاق الأمريكي الإيراني؟



