Breaking
ARوفاة خورخي ميسي، والد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، عن عمر ناهز 68 عاماًARإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تأمر بفحص مئات طائرات بوينغ 737 ماكس بحثاً عن شقوق هيكليةARمخاوف من عودة الحرب الواسعة في اليمن بعد تصعيد عسكري بين الحوثيين والحكومة والسعوديةARمحللون: إيران تدرك نفاد صبر واشنطن، وترامب يبحث عن مخرج من الصراعARإعصار «دولفين» يجلب أمطاراً غزيرة ويجبر السلطات الصينية على إجلاء أكثر من مليون شخصARبرشلونة يسعى للتعاقد مع رودري في صفقة قد تعيد هيبة النادي في سوق الانتقالاتARتطورات جديدة في قضية "قطر غيت" تثير مخاوف أمنية في إسرائيلARلجنة العدل بالبرلمان التركي تقر مشروع قانون لعودة مقاتلي الحزب للحياة المدنية وسط انتقاداتARشركة Kakao الكورية الجنوبية تسعى لتسجيل علامتها التجارية في روسيا وسط نمو استخدام KakaoTalkARحمد بن جاسم يعلق على استراتيجية إيران التفاوضية مع أمريكا ويحذر من المماطلةARوفاة خورخي ميسي، والد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، عن عمر ناهز 68 عاماًARإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تأمر بفحص مئات طائرات بوينغ 737 ماكس بحثاً عن شقوق هيكليةARمخاوف من عودة الحرب الواسعة في اليمن بعد تصعيد عسكري بين الحوثيين والحكومة والسعوديةARمحللون: إيران تدرك نفاد صبر واشنطن، وترامب يبحث عن مخرج من الصراعARإعصار «دولفين» يجلب أمطاراً غزيرة ويجبر السلطات الصينية على إجلاء أكثر من مليون شخصARبرشلونة يسعى للتعاقد مع رودري في صفقة قد تعيد هيبة النادي في سوق الانتقالاتARتطورات جديدة في قضية "قطر غيت" تثير مخاوف أمنية في إسرائيلARلجنة العدل بالبرلمان التركي تقر مشروع قانون لعودة مقاتلي الحزب للحياة المدنية وسط انتقاداتARشركة Kakao الكورية الجنوبية تسعى لتسجيل علامتها التجارية في روسيا وسط نمو استخدام KakaoTalkARحمد بن جاسم يعلق على استراتيجية إيران التفاوضية مع أمريكا ويحذر من المماطلة
Newsgather
Back研究顯示韓國民眾泡菜食用量明顯減少
研究顯示韓國民眾泡菜食用量明顯減少
Health
中央社1 hour agoHealth1 min readChina

研究顯示韓國民眾泡菜食用量明顯減少

反映韓國整體飲食結構與習慣正在改變

Quick Look

研究顯示,儘管韓國泡菜全球人氣大增,韓國民眾的食用量卻明顯減少,反映飲食結構改變。24小時未食用泡菜的比例從2010年的11.7%升至2024年的22.7%。

AI-generated summary

Why It Matters

研究人員分析2010年至2024年的韓國國民健康營養調查資料,探討韓國民眾泡菜食用量的變化趨勢。

Font size

(中央社首爾10日綜合外電報導)研究顯示,儘管韓國泡菜(kimchi,韓國的中文譯法為辛奇)在全球人氣大增,韓國民眾的食用量卻明顯減少,反映韓國整體飲食結構與習慣正在改變。

「韓國時報」(Korea Times)報導,中央大學、濟州大學及世界辛奇研究所(World Institute of Kimchi)研究人員共同進行的研究指出,過去24小時未食用辛奇的韓國人比例,從2010年的11.7%升至2024年的22.7%。

這項研究分析2010年至2024年的韓國國民健康營養調查(Korea National Health and Nutrition Examination Survey)資料。

按性別而言,韓國男性24小時未食用辛奇的比例由10.2%升至20.6%,女性則由13.1%升至24.8%。

除了10歲以下兒童,各年齡層以辛奇作為配菜的比例都下降,其中20至39歲族群最為明顯,從2010年的82%降至2024年的66%。

不過,有愈來愈多人將辛奇作為熟食食材,例如鍋物,而非直接當作小菜食用。

此外,研究顯示,社經因素也會影響辛奇攝取量,收入最低族群食用辛奇的比例高於收入最高族群。

Open Questions

  • 韓國民眾減少食用泡菜的主因是什麼?

Related Topics

This article was originally published by 中央社.

Related Stories

More on this topic泡菜