مسلحون يختطفون رئيس أركان وزارة الدفاع الهايتية
Quick Look
اختطف مسلحون في هايتي جيمس بويارد، رئيس أركان وزارة الدفاع والمفتش العام للشرطة، مما يجعله أرفع مسؤول يُختطف في البلاد. يأتي هذا الاختطاف في ظل تفاقم الفوضى والجريمة المنظمة بعد اغتيال الرئيس مويس عام 2021.
AI-generated summary
Why It Matters
شهدت هايتي أزمة اجتماعية سياسية طويلة الأمد تفاقمت بعد اغتيال الرئيس مويس عام 2021، مما أدى إلى ارتفاع نفوذ الجماعات الإجرامية.
وأفادت الوكالة، نقلا عن مصدر مطلع، أن "مسلحين في هايتي اختطفوا جيمس بويارد، رئيس أركان وزارة الدفاع وخبيرا أمنيا مرموقا يشغل أيضا منصب المفتش العام للشرطة الهايتية".
ولم تتوفر لدى الوكالة أي معلومات عن تفاصيل الحادث.
وتشير "أسوشيتد برس" إلى أن بويارد هو أرفع مسؤول يُختطف في هايتي على الإطلاق.
وشهدت هايتي أزمة اجتماعية سياسية طويلة الأمد، تفاقمت الفوضى في أعقاب اغتيال الرئيس جوفينيل مويس في يوليو 2021.
ومنذ ذلك الحين، أدى تقاعس الحكومة إلى ارتفاع غير مسبوق لنفوذ الجماعات الإجرامية المتورطة في الابتزاز والخطف مقابل الفدية والسيطرة على مناطق بأكملها من البلاد.
Open Questions
- ما هي دوافع الخاطفين؟
- هل سيتم دفع فدية؟
- ما هو رد فعل الحكومة؟

