وفاة الملحن والمطرب السعودي عبد الله القرني في القاهرة
Quick Look
توفي الملحن والمطرب السعودي عبد الله القرني في القاهرة بعد تعرضه لغيبوبة مفاجئة. عُرف القرني بلقب "نجم الخليج" وفاز بالنسخة الثالثة من برنامج مسابقات شهير عام 2007، قبل أن يتجه للتلحين والأعمال الأكاديمية.
AI-generated summary
Why It Matters
توفي الملحن والمطرب السعودي عبد الله القرني مساء أمس الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، بعد تعرضه لغيبوبة مفاجئة. يُعد عبد الله القرني فنانًا وملحنًا سعوديًا راحلًا، عُرف بلقب "نجم الخليج" بعد فوزه بالنسخة الثالثة من برنامج المسابقات الشهير عام 2007.
توفي الملحن والمطرب السعودي عبد الله القرني مساء أمس الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، بعد تعرضه لغيبوبة مفاجئة، بحسب ما أعلنته عائلته عبر منصات التواصل الاجتماعي، في واقعة خلفت حالة من الحزن في الأوساط الفنية بالمملكة.
وأعلن أحد أقاربه عبر منصة "إكس" خبر الوفاة قائلاً: "توفي ابن عمي وأخي العزيز الغالي/ عبدالله بن سعيد بن عايض آل مجدوع القرني اليوم الإثنين 7 / 1/ 1448 هـ غفر الله له ولجميع المسلمين والمسلمات، ورحمه، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله الصبر والسلوان، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.. لا تنسونه مِن دعائكم".
ويُعد عبد الله القرني فنانًا وملحنًا سعوديًا راحلًا، عُرف بلقب "نجم الخليج" بعد فوزه بالنسخة الثالثة من برنامج المسابقات الشهير عام 2007، قبل أن يبدأ مسيرته الفنية كمطرب ويقدم عددًا من الأعمال الغنائية البارزة.
واتجه الراحل لاحقًا إلى مجال التلحين والعمل الأكاديمي خلف الكواليس، حيث شارك في إعداد وتنفيذ عدد من الأوبريتات الوطنية والتراثية، كما قدّم أعمالًا غنائية بصوته من أبرزها أغنية "غابت ثمان سنين".




